كورة لايف برشلونة


كورة لايف برشلونه يقيل تشافي ويعين هانسي فليك مدربا للبلوغرانا ، اعلن فريق برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، إقالة مدرب الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز، من منصبه رسميا، عند انتهاء الموسم الكروي الجاري، وكان المدرب الشاب قد أثار الجدل بتصريحاته الأخيرة، والتي أشار خلالها إلى ضعف الإمكانيات لدى النادي الكتالوني، وهو ما يصعب منافسة الفرق الكبيرة والقوية .

برشلونة يقيل تشافي

وفي اجتماع عاجل عقد اليوم، مع كل من المدير الرياضي ديكو ورئيس النادي خوان لابورتا، للفصل في مصيره مع النادي، وهو ما تم بالفعل، وقال برشلونه في بيانه: "أبلغ رئيس نادي البرشا خوان لابورتا، بعد ظهر اليوم الجمعة، تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر كمدرب للفريق الأول في الموسم المقبل .

وأردف قائلا : "جرى اللقاء في مدينة جوان غامبر الرياضية وحضره نائب الرئيس الرياضي رافا يوستي والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا "ديكو" بالإضافة إلى مساعدي المدرب أوسكار هيرنانديز وسيرجيو.

واختتم القول : "يريد نادي برشلونة أن يشكر تشافي على عمله كمدرب ويتمنى له كل التوفيق في العالم، سيدير تشافي هيرنانديز آخر مباراة له كمدرب للفريق الأول يوم الأحد في إشبيلية".

هانسي فليك مدربا لفريق برشلونه

وقد اعلن رئيس البرسا تعيين المدرب الألماني، هانسي فليك مدرب جديد للفريق الكتالوني، خلفا للمدرب تشافي هيرنانديز الذي تمت إقالته من منصبه اليوم الجمعة ، وقد ذكرت العديد من وسائل الإعلام العالمية، أمس الخميس، أن برشلونة توصل إلى اتفاق بالفعل مع هانسي فليك لقيادة النادي الكتالوني في الموسم الجديد .

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، والمُقربة من الفريق الكتالوني أن برشلونة سوف يُعلن يوم الإثنين الموافق السابع والعشرين من مايو الجاري تعيين هانسي فليك مدرب فني لفريق برشلونه الاسباني، وقد بدأت المحادثات بين فليك وبرشلونة، يوم الثلاثاء الماضي، حيث تواصل ديكو المدير الرياضي للنادي الكتالوني مع المدرب الألماني هاتفيا، ثم جمعهما اجتماع يوم الأربعاء، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق شفهي يوم الخميس، واليوم الجمعة تم الاتفاق على موعد الإعلان عن القرار بشكل رسمي kora live.

تشافي يودع برشلونة نهاية الموسم

وأكدت الصحيفة المقربة من الفريق أنه على الرغم من عدم التوصل إلى صيغة حول عقد هانسي فليك مع برشلونة، لكن هُناك اتفاق مبدئي على التوقيع على عقد مدته موسم، بالإضافة إلى موسم إضافي يعتمد على بعض الأهداف، ويمتلك المدرب فليك إنجازات مميزة في مجال التدريب، حققها في بايرن ميونخ، حيث قاده للتتويج بـعدد سبعه القاب سته ألقاب تم تحقيقها في عام واحد قبل اربع سنوات.

وقد رحل فليك عن تدريب بايرن ميونخ قبل ثلاثة اعوام ليتولى القيادة الفنية لمنتخب ألمانيا، الذي استمر صحبته أكثر من عامين، قبل أن تتم إقالته عقب الظهور بشكل ضعيف في كأس العالم قطر ، والذي ودعه المنتخب الألماني من دور المجموعات ليغادر البطولة.

ويؤمن رئيس برشلونة بقدرة هانسي فليك على إعادة أمجاد النادي الكتالوني، ومساعدته في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإسباني الموسم المقبل، مع العودة إلى منصات التتويج الأوروبية والعالمية .

 وقد توج فليك مع بايرن بألقاب الدوري الألماني "بوندسليغا" مرتين، ولقب واحد في كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية كورة لايف.